الشحن والاسترجاع

 

 

أولاً: سياسة الشحن

(1) يتعين على العميل الالتزام بسياسة الشحن الخاصة بالمتجر، والتي قد تتغير من وقت لآخر.
(2) يقوم المتجر بتجهيز المنتج للشحن في نفس يوم الشراء، وذلك بعد التأكد من جدية العميل في طلب الشراء، والتحقق من عملية الدفع.
(3) يقدم المتجر خدمات شحن المنتجات داخل المدن السعودية على النحو الآتي:
– الشحن داخل مدينة الرياض: يتم تسليم المنتج خلال 24 ساعة.
– الشحن خارج مدينة الرياض: يتم تسليم المنتج خلال 3 إلى 4 أيام عمل.
(4) يتم تحديد تكلفة الشحن على حسب المنطقة أو المدينة أو الدولة التي يتم شحن المنتجات إليها، وقد تختلف التكلفة من شركة توصيل لشركة أخرى ومن شركة شحن لشركة أخرى.
(5) يعلم العميل ويوافق على أن هذه المواعيد تقريبية وقد يحدث بعض التأخير في عملية الشحن لظروف خارجة عن الإرادة، وبالتالي فالعميل يعفينا من أي مسئولية ناشئة عن تأخير توصيل المنتجات.
(6) لأغراض الحفاظ على سلامة العملاء لا يتطلب المتجر توقيع العميل باستلام المنتج، كما يجب الحفاظ على المسافة الآمنة بين المندوب والعميل للحد من انتشار الفيروسات والعدوى.
(7) في حال تقديم بيانات خاطئة أو غير دقيقة أو غير مكتملة لعنوان توصيل المنتج أو عدم رد العميل على اتصالات المندوب لن نتمكن من تسليم المنتجات في هذه الحالة، ويتحمل العميل تكاليف الشحن.
(8) يمكنك متابعة حالة عملية توصيل المنتج عن طريق التواصل معنا، وسوف نوافيك بكافة المستجدات الخاصة بطلب شحن وتوصيل المنتج لعنوانك.
(9) في حالة تأخر شركة الشحن عن تسليم المنتجات المباعة من جراء قوة قاهرة بحيث يصبح من الواضح أن تسليم المنتجات المباعة غير ممكن في تاريخ التسليم المحدد، يتعين على شركة الشحن هنا أن تخبر العميل على الفور بتلك الظروف وتزويد العميل بتاريخ تسليم جديد.
(10) خلال فترة التأخير تتوقف مسئوليات العميل بخصوص الدفع إلى أن يتم معالجة ظروف القوة القاهرة، وبعد معالجة ظروف القوة القاهرة تستكمل التزامات الدفع من قِبل العميل.
(11) يتعهد العميل بحُسن معاملة مندوب الشحن، ويتحمل كافة المسئولية القانونية عن أي أخطاء شخصية تصدر منه ضد مندوب الشحن، كما يخلي المتجر مسئوليته عن أي أخطاء شخصية يرتكبها مندوب الشحن ضد العميل.
(12) في حالة رفض العميل استلام المنتجات من مندوب الشحن رغم مطابقتها للمواصفات المعلنة، فهنا يعد العميل قد تسلم المنتجات حكميًا، ويلتزم بدفع مقابل عملية الشحن وديًا أو قضائيًا.

ثانيًا: سياسة الاسترجاع والاستبدال

يضع المتجر سياسة الاسترجاع والاستبدال لضمان رضاء العميل عن المنتج الذي اشتراه من المتجر، ويخضع الاسترجاع والاستبدال للشروط الآتية:
(1) يمنح المتجر للعميل الحق في طلب استرجاع أو استبدال المنتجات خلال 7 أيام من تاريخ تسلمه المنتج من المتجر.
(2) يقبل المتجر إرجاع أو استبدال المنتجات لأسباب ترجع إلى العميل في حالة توافر الشروط الآتية:
1. عدم إتلاف المنتجات أو إصابتها بأي عيوب بعد استلامها من شركة الشحن.
2. عدم إتلاف العبوات والتغليف الخاص بالمنتجات، أو ضياع أي من ملحقات المنتجات.
3. أن يحتفظ العميل بفاتورة البيع وتسليمها لشركة الشحن أو في مقر شركة المتجر.
(3) يقبل المتجر إرجاع أو استبدال المنتجات لأسباب ترجع إلى المنتجات أو المتجر في الحالات الآتية:
1. عدم مطابقة المنتجات للمواصفات التي تم على أساسها الشراء.
2. استلام المنتجات معيبة أو بها خلل يرجع إلى المنتج، وليس ناتج عن سوء حيازة العميل للمنتج.
(4) لا يقبل متجر “ديرما رولر سيستم” إرجاع أو استبدال المنتجات في الحالات الآتية:
1. تلف المنتجات أو إذا كانت المنتجات في غير الحالة التي استلمها بها العميل.
2. المنتجات التي تم العبث بها أو إزالة أرقامها التسلسلية.
3. المنتجات غير الملحق بها بطاقات الأسعار، أو الملصقات، أو الغلاف الأصلي، أو نقص أي من الإكسسوارات الخاصة بها.
4. أي طلبات استبدال أو استرجاع تخالف نص الفقرة (2) من هذا القسم.
(5) في حال كان الإرجاع أو الاستبدال بسبب عيب في المنتج، يقوم المتجر بفحص المنتج، فإذا ثبت أن العيب يرجع إلى المنتج، يتحمل المتجر تكاليف الشحن والإرجاع والاستبدال.
(6) في حال كان الإرجاع أو الاستبدال لسبب يرجع إلى العميل وليس عيبًا في المنتج، فهنا يتحمل العميل كافة تكاليف إرجاع وشحن واستبدال المنتج.
(7) في حالة رفض المتجر لطلب إرجاع أو استبدال المنتج المقدم من العميل، ورفض العميل استلام المنتجات مرة أخرى، يحق للمتجر في هذه الحالة التخلص من هذه المنتجات بعد مرور 15 يومًا من تاريخ رفض العميل.
(8) الإرجاع خلال 60 يوم “جربيه 60 يوم”:
يتيح المتجر للعملاء خيار تجربة المنتج خلال 60 يوم من تاريخ الاستلام، ويتيح ذلك للعميل الحق في إرجاع المنتج خلال 60 يوم إذا لم يؤدي المنتج المهام المحددة له أو إذا لم يتمكن العميل من الاستفادة منه أو تحقيق أي منفعة شخصية من المنتج، ويشترط لقبول الإرجاع الشروط الآتية:
1. توافر جميع الشروط الواردة في سياسة الاستبدال والاسترجاع.
2. أن يكون سبب الإرجاع عدم تمكن العميل من الاستفادة من المنتج أو عدم تحقيق المنتج للوظائف المخصصة له، بشرط أن يكون العميل قد استخدام المنتج طبقًا للإرشادات الخاصة بالاستخدام.
3. ألا يكون المنتج أو أي جزء منه أو أي ملحقات خاصة به تم إتلافها أو الإضرار بها بأي شكل، ولن يتم قبول إرجاع المنتجات التي تم إتلاف أي جزء منها أيًا كانت نسبة الإتلاف.
4. ألا يكون المظهر الخارجي للمنتج أو الملحقات أو الإكسسوارات أصبح بغير الحالة التي استلمها بها العميل.
5. ألا يكون العميل قد استخدم المنتج بشكل مخالف لإرشادات استخدام المنتج مما أدى إلى الإضرار بالمنتج.
6. يعد الاسترجاع خلال 60 يوم فترة ضمان للمنتج، وهذه الفترة تغطي عيوب الصناعة فقط، وبالتالي يتم قبول الإرجاع في حال فشل المنتج في أداء الوظائف المعلنة في حال استخدامه بالطريقة الصحيحة وفقًا للإرشادات من جانب العميل.
7. يتم تقييم حالة المنتج من جانب إدارة المتجر، ولإدارة المتجر كامل الحق في رفض طلب الاسترجاع خلال فترة الضمان إذا خالف المستخدم الإرشادات أو شروط الاستخدام أو أي من الشروط الواردة في هذه الصفحة.

ثالثًا: استرداد الأموال

(1) في حالة قبول طلب الإرجاع يقوم المتجر برد ثمن المنتج إلى العميل خلال 15 يوم عمل من تاريخ قبول طلب الإرجاع، ويتم رد ثمن المنتج بنفس الطريقة التي تم بها الدفع.
(2) إذا كان الإرجاع بسبب العميل وليس عيب في المنتج، وقبول طلب الاسترجاع، ففي هذه الحالة يتحمل العميل رسوم عملية الدفع واسترداد الأموال وتشمل الرسوم الإدارية الخاصة ببوابة الدفع الإلكتروني أو البنوك أو التحويلات أو أي رسوم أخرى مفروضة من جانب أي مقدم خدمة أو جهة حكومية.

 

 

 جرب النظام الخالي من المخاطر لمدة 60 يومًا لترى كيف يمكن أن يغير حياتك.